• ×
الخميس 12 ديسمبر 2019 | 10-05-2019

قائمة

التحضير لإطلاق الدورة 29 لمعرض دمشق الدولي للكتاب

التحضير لإطلاق الدورة 29 لمعرض دمشق الدولي للكتاب
 

تستعد وزارة الثقافة السورية لإقامة معرض الكتاب في دورته التاسعة والعشرين وذلك في الفترة الممتدة من الثاني إلى الثاني عشر من شهر آب القادم على أرض مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.



وقال المدير العام لمكتبة الأسد الوطنية صالح الصالح “ستكون هذه الدورة من معرض الكتاب مميزة لكونها تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض العام الماضي بدورته الثامنة والعشرين التي شارك فيها 75 دار نشر سورية وعربية إضافة إلى الفعاليات الثقافية والأدبية التي رافقت المعرض آنذاك.



وأعلن الصالح انه يمكن لكل الناشرين السوريين والعرب وأصحاب المكتبات ومن يرغب بالمشاركة التقدم بطلباتهم إلى إدارة المعرض خلال فترة شهر اعتبارا من الخامس من الشهر الجاري حتى الخامس من تموز المقبل.



وتوقع مدير المكتبة أن تكون هناك مشاركة “كبيرة وواسعة” من الناشرين السوريين الذين ساهموا بإغناء المكتبة العربية بإصداراتهم القيمة مبينا انه يمكن الاطلاع على شروط الاشتراك بالمعرض وتفاصيله من خلال مراجعة إدارة المعرض أو من خلال موقع مكتبة الأسد حيث ستنشر كل التفاصيل وكل ما يتعلق بهذه الفعالية.



وأكد الصالح أن معرض الكتاب يعتبر “علامة فارقة وأساسية في الحياة الثقافية السورية” لأنه موضع اهتمام ومتابعة من المثقفين السوريين والعرب.



وكان المعرض توقف لمدة أربع سنوات نتيجة الحرب في سورية، وعاد من جديد في دورة أقيمت العام الماضي.

بواسطة :
 0  0  408
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الحقوق محفوظة لدى صدى نجد www.sadanajd.com