• ×
الخميس 16 أغسطس 2018 | اليوم

قائمة

الأحساء المبدعة” في مهرجان”البرحي” بالكويت

الأحساء المبدعة” في مهرجان”البرحي” بالكويت
 

تشارك الأحساء «المبدعة» عبر حرفتي صناعة الخوصيات والأقفاص في مهرجان «البرحي» الأول الذي تنظمه جمعية أصدقاء النخلة في الكويت .
وقال منسق الأحساء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونيسكو مجال (الحرف اليدوية والفنون الشعبية) المهندس أحمد المطر في تصريح اعلامي، أن الأسس التي بنيت عليها شبكة المدن المبدعة تركز على تشجيع روح المشاركة والتعاون المباشر بين المدن داخل الشبكة وخارجها في المجال الإبداعي ذاته، مؤكدا أن الأحساء تمثل العمق الحضاري والثقافي لشرق الجزيرة العربية، لذلك تعزز المشاركة في المهرجان الحفاظ على الإرث الثقافي للمنطقة، لافتا إلى أن اختيار هاتين الحرفتين المرتبطتين بالتمور والنخيل، للمشاركة، لتوافقهما مع المهرجان. في خطوة هدفها تحقيق أحد أبرز أهداف انضمام الأحساء في شبكة المدن المبدعة في مجال (الحرف اليدوية والفنون الشعبية)، والمتمثل في دعم التعاون بين المدن نحو تحقيق تنمية مستدامة.
بدوره، أشار عضو المجلس البلدي السابق علي السلطان، إلى أن هذه المشاركة هي واحدة من عدة مشاركات تركز على مشاركة الحرفيين والحرفيات في الأحساء في المهرجانات المحلية والدولية، ذاكرا أن ركن الأحساء المبدعة من الأركان الأكثر إقبالا من زوار المهرجان.

بواسطة :
 0  0  84
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صدى نجد