• ×
الأحد 17 نوفمبر 2019 | 10-05-2019

قائمة

420 تشكيلاً في خيال الظل الأوروبي بالأحساء

420 تشكيلاً في خيال الظل الأوروبي بالأحساء
 

قدم 10 ممثلين «أوروبيين» نحو 420 تشكيلاً متنوعاً في كرنفال مسرح خيال الظل «الأوروبي» في مهرجان «أكشن» الترفيهي بالأحساء، وتعتمد تلك التشكيلات على التداخلات المتعددة على ظل الممثلين من خلف الستارة.

وأشار إدوارد شو قائد الفريق التمثيلي «أوكراني» في تصريح اعلامي، إلى أنهم حرصوا على تقديم تشكيلات من الظل تحكي حياة ومعيشة الإنسان اليومية، وتعامله مع الطبيعة بتعدد أنواعها داخل الصحارى والبحار وفي الأجواء، والهدف منها إبراز أهمية وجمال الحياة والطبيعة، موضحاً أن الفريق لديه القدرة على تقديم عدة قصص بخيال الظل على المسرح ولفترات زمنية قصيرة وطويلة، وأنهم يختارون القصة التي تتناسب مع الوقت الزمني المتاح لهم على خشبة المسرح.
ولفت إلى أن المشاهد لذلك الخيال من الظل، يستطيع أن يقرأ القصة من خلال تلك التشكيلات المتنوعة، ولكل مشاهد قراءته الخاصة لها. وأضاف أنهم يحرصون في القصة على الخروج بأكبر قدر ممكن من التشكيلات، من خلال المزج بين حركات الممثلين، وتكوين النماذج الجديدة بالظل في لحظات محدودة دون أن يلحظها المشاهد، مبيناً أن المعدل المناسب لاستعراضات الظل تتطلب عمقا مسرحيا لا يقل عن 6 أمتار لخروج تشكيلات الظل في وضعها المناسب. وقال إن العائق الأكبر لعروض مسرح الظل، تأديتها على خشبة مسارح مفتوحة، إذ إن الرياح لها تأثير واضح على انخفاض جودة أداء الظل في المسرح، موضحاً أن من أبرز التجهيزات المستخدمة في الشاشة (الستارة البيضاء)، وجهاز العرض (داتا شو)، مع التأكيد على الظلام التام على المسرح أثناء تأدية العروض.

بواسطة :
 0  0  149
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الحقوق محفوظة لدى صدى نجد www.sadanajd.com