• ×
الأحد 17 نوفمبر 2019 | 10-05-2019

قائمة

“الناشرين العرب” يُقرر إعادة جدولة المعارض العربية

“الناشرين العرب” يُقرر إعادة جدولة المعارض العربية
 

قرر اتحاد الناشرين العرب إعادة جدولة المعارض العربية كل 5 سنوات، بدءا من 2021، بالتنسيق بين مديري المعارض والاتحاد؛ لمنع تضارب المواعيد، وتكثيف الدعاية والإعلان قبل إقامة المعرض بوقت كافٍ.

كما قرر الاتحاد، خلال اجتماعه الـ4 من الدورة الـ8 للجنة، الذي عقد تحت شعار “أمل يتحقق بالجهود المشتركة”، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، تخصيص ندوة مهنية لكل معرض ضمن النشاط الثقافي المصاحب، بالتنسيق بين إدارة المعرض والاتحاد، وأوصى بأولوية حصول الناشرين أعضاء الاتحاد على ميزات بالمعارض الدولية للكتاب.

كما أوصى بمنح الأولوية للاشتراك في المعارض العربية للناشرين الأعضاء باتحاد الناشرين العرب، وكذلك الأخذ بعين الاعتبار ما يرد عن اتحاد الناشرين العرب إلى مديري معارض الكتب العربية بخصوص القائمة السوداء.

ويبحث الاتحاد إمكانية تخصيص أجنحة مناسبة لاتحادات الناشرين الإقليمية، بهدف عرض وبيع إصدارات الناشرين مقابل سداد القيمة الإيجارية مع عرض أسماء الدور المشاركة على مدير المعرض أولا، فيما تسعى إدارات المعارض العربية لدى السلطات المعنية لإصدار التأشيرات للدول العربية، مع التزام الناشرين بتقديم الوثائق خلال الفترة المحددة لذلك.

ووجّه مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب الشكر لدولة فلسطين على استضافتها الدورة الجديدة من اجتماع لجنة مديري معارض الكتب العربية والاتحاد، وحث الناشرين الأعضاء على الاستجابة لاتحاداتهم المحلية بتحديث قاعدة بياناتهم؛ لتكون مرجعا لمديري المعارض.

وهنأ محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، خلال الاجتماع الذي شارك فيه مديرو معارض الكتب العربية، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، على نجاح معرض الكتاب الدولي بالقاهرة بعد نقله إلى مقره الجديد.

بواسطة :
 0  0  126
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الحقوق محفوظة لدى صدى نجد www.sadanajd.com