• ×
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 | 10-05-2019

قائمة

“رواق الفكر” يعود لمهرجان أبوظبي بحوارات ثقافية معرفية

“رواق الفكر” يعود لمهرجان أبوظبي بحوارات ثقافية معرفية
 
عادت سلسلة الندوات الحوارية “رواق الفكر” وللعام التاسع على التوالي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2019 بدعم من الإمارات العالمية للألمنيوم، وفي هذا السياق أقيمت جلسة بعنوان “الفن والسياحة والتأمل” يوم 21 مارس قاد حواراتها مانويل بورخا – فييل، مدير متحف “رينا صوفيا”.
وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، تسعى ندوات “رواق الفكر” لتحفيز الحوار البنّاء بين الشباب وطلاب الجامعات الإماراتيين مع كبار المفكرين والمتخصصين في استكشاف القضايا التنموية والثقافية الهامة واستشراف مستقبل الثقافة والفكر.
ومن موقعه كمدير لأحد أعرق المؤسسات الثقافية، وأحد أهم الشخصيات المؤثرة في قطاع المتاحف العالمي، طرح مانويل بورخا – فييل رؤيته حول الدور الحيوي الذي تلعبه المؤسسات الثقافية والفنية واسهاماتها في المجتمعات من حولها والمجتمع بوجه عام، وخصوصاً من خلال الفنانين ومنسقي المتاحف، والمعلمين الذين يقدمونهم للمجتمع.
وكما تناول النقاش التأثير المتزايد للمؤسسات السياسية على متاحف الفني المعاصر، متحدية بذلك مكانتها التاريخية كمستودعات عامة لثقافة غير متجانسة وكمساحات ترحب بالأصوات المتباينة التي يمكنها الدخول في حوار عام لتحدي بنية المجتمع.
جدير بالذكر، أن سلسلة الندوات الحوارية “رواق الفكر” قد انطلقت لأول مرة في عام 2010، ونظمت حتى الآن، 26 ندوة حوارية، واستضافت 109 متحدثين، وجمهوراً يزيد على 2850 شخص، كما قدمت أكثر من 44 ساعة من الحوار البنّاء والمتعمّق.
ويختتم مهرجان أبوظبي لعام 2019 فعاليات برنامجه الرئيسي على مدار يومي 29 و 30 مارس (آذار) بحفل لفرقة باليه دار أوبرا باريس بعنوان “جولز” لجورج بالانشين.

بواسطة :
 0  0  138
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الحقوق محفوظة لدى صدى نجد www.sadanajd.com