• ×
الأحد 20 أكتوبر 2019 | 10-05-2019

قائمة

انطلاق ملتقى الشارقة الدولي للراوي.. غداً

انطلاق ملتقى الشارقة الدولي للراوي.. غداً
 
تنطلق فعاليات النسخة الـ19 من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، غدا، تحت شعار “ألف ليلة وليلة”، في مركز إكسبو بالشارقة، وتستمر حتى 26 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتشارك في الملتقى 43 دولة عربية وأجنبية، فيما تحل جمهورية إيطاليا ضيف شرف على الملتقى الذي سيتضمن العديد من الإضافات النوعية المميّزة هذا العام.

وقال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى: “يعد ملتقى الشارقة الدولي للراوي حدثاً ثقافياً مهماً على خريطة الفعل الثقافي لإمارة الشارقة بشكل خاص، ولدولة الإمارات بشكل عام”.

وأضاف: “الملتقى يجذب جميع المعنيين بالتراث الثقافي وبالرواة والإخباريين، وبالأخص المهتمين بالتراث المعنوي أو غير المادي”.

وأشار إلى أنه بفضل دعم ورعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نلحظ مدى النمو الثقافي والرقي المعرفي الذي تتوشح به الشارقة.

وأشار إلى أن جمهورية إيطاليا تحل ضيف شرف على الملتقى في هذه الدورة، وتحديداً مدينة سردينيا، ممثلةً في الدكتورة روبيرتا دي موسكاس، الشخصية الفخرية المكرّمة هذا العام تقديراً لإسهاماتها العلمية والمعرفية، خاصة في مجال الحكايات الشعبية.

من جانبها، أوضحت عائشة الحصان الشامسي، المنسق العام لملتقى الشارقة الدولي للراوي، أن الملتقى يتميّز بالتنوع والإبداع، ويحمل الكثير من الإضافات، بدءاً بالورش الاستباقية لكتابة الفصل الأخير من كتاب “ألف وليلة وليلة” شعار هذا العام، والذي يعد من الروائع الأدبية العالمية التي أنتجتها الثقافة العربية، بتواصلها مع التراث الإنساني، وتزامناً مع إعلان الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019.

هذا بالإضافة إلى الورش التي تستهدف الأطفال، مثل المصباح المضيء، والبلورة السحرية، ومجوهرات الأميرة ياسمينة، إضافة إلى ورش قلنسوات شهريار وشهرزاد، والأقنعة والريشة، وغيرها الكثير.

ويتضمن الافتتاح جلسة بعنوان “تاريخ محاكمة ألف ليلة وليلة”، وعروض الحكي على مسرح ألف ليلة وليلة، بالإضافة إلى جلسة حوارية بعنوان “الدراما الكويتية وتجربتها في استلهام حكايات ألف ليلة وليلة”، وعروض لأفلام ألف ليلة وليلة في سينما العجائب.
بواسطة :
 0  0  26
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الحقوق محفوظة لدى صدى نجد www.sadanajd.com