• ×
الأحد 20 سبتمبر 2020 | 07-26-2020

قائمة

هؤلاء ممنوعون من دخول معرض للكتاب بروسيا

هؤلاء ممنوعون من دخول معرض للكتاب بروسيا
 
أعلن مهرجان “الساحة الحمراء” الروسى عن انطلاق المهرجان الذى يضم أكثر من 200 دار للطباعة والنشر، يوم 6 يونيو يستمر حتى 8 يونيو فى الساحة الحمراء بموسكو، رغم انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، إلا أن المهرجان لا يمكن أن يزوره هواة الكتب كلهم، إذ إن من تجاوز عمره 65 عاما ومن لم يبلغ سنه 7 أعوام يحظر عليهم زيارة المهرجان، وذلك لوجود القيود التى فرضتها حكومة موسكو على إقامة الفعاليات الثقافية فى العاصمة الروسية، ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتخذها العالم لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار موقع حكومة موسكو بأن المهرجان لن يصبح حدثا هاما فى الثقافة الروسية فحسب بل والثقافة العالمية، إذ أنه عبارة عن أول فعالية تقام فى نظام “أوفلاين” وليس “أونلاين” كما كان الحال طيلة أشهر الحجر الصحى فى القارة الأوروبية، حشب ما جاء بموقع RT، ويمكن أن يزور ضيوف المهرجان أقسامه المختلفة مثل “الأدب” و”مسرح الأطفال” ونون فكشن” و”الذكرى الـ75 للنصر على النازية” وغيرها. وستتاح لكل دار للطباعة والنشر فرصة لعرض كتبها الجديدة والقديمة.

وتولت الوكالة الفدرالية للطباعة بالتعاون مع وزارة الثقافة الروسية وحكومة موسكو إقامة مهرجان “الساحة الحمراء” للكتب الذى سيفتتح في 6 يونيو الجاري مع مراعاة تدابير احترازية مثل قياس درجة الحرارة لكل ضيف وتعقيم أقسام ومواقع المهرجان كل ساعتين.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة فى روسيا، أعلنت أمس الثلاثاء عن تسجيل 8863 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إضافة إلى 182 وفاة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “سكاى نيوز”. ويواصل الفيروس تفشيه فى مختلف دول العالم حيث تم تسجيل أكثر من 6.4 ملايين اصابة، وتخطت حالات الوفاة إلى أكثر من 375 ألف حالة، وتم تسجيل أكثر من 2.9 مليون حالة شفاء من هذا الفيروس.

وتبدأ روسيا الأسبوع المقبل، معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد بأول دواء “معتمد” في البلاد لعلاج “كوفيد 19″، في خطوة تأمل أن تخفف الضغط على أجهزة الرعاية الصحية وتعجل بالعودة إلى النشاط الاقتصادي، وكشفت كشفت دراسة طبية حديثة أن كمامات الوجه والتباعد الاجتماعي يقللان من فرص الإصابة بفيروس كورونا الجديد بشكل كبير.
بواسطة :
 0  0  150
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الحقوق محفوظة لدى صدى نجد www.sadanajd.com